الجيل الجديد يعلن انضمام كتلته إلى تحالف الإصلاح والاعمار

أعلن رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد ، الثلاثاء، انضمام كتلته النيابية في بغداد إلى تحالف الإصلاح والاعمار على أساس "الشراكة الوطنية"، عقب اجتماع مع موفدين من تحالف الإصلاح في السليمانية.

وذكر بيان بيان للمكتب الاعلامي لعبد الواحد وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "موفدي تحالف الاصلاح زاروا عقب الاعلان مقر الجيل الجديد في السليمانية، وكان من ضمنهم القيادي في تيار الحكمة صلاح العرباوي والقيادي في ائتلاف الوطنية حسن الشويرد".

وبحسب البيان، فقد ركز الجانبان خلال مؤتمر صحفي عقدوه بعد ظهر الثلاثاء، على "ضرورة الاهتمام بجميع قضايا المواطنين العراقيين على حد سواء ومن منطلق وطني بعيدا عن العوائق القومية والمذهبية".

وقال رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، أن "الجيل الجديد يرفض المشاركة في حكومة الاقليم ويبقى خارج السلطة لكي يتفرغ للدفاع عن حقوق ومصالح المواطنين وطرح برامج بديلة وإصلاحية بدل المحاصصة الحزبية القائمة حاليا، واستدرك عبدالواحد أن اختيارهم للمعارضة سيكون دافعا قويا للدفاع عن حقوق المواطنين الكرد مع هموم المواطنين العراقيين من البصرة الى كردستان على حد سواء بالتعاون مع مكونات الإصلاح".

واشار الى أن "مكونات الإصلاح هم أقرب الكتل السياسية من برنامج الحراك في الوقت الحالي على مستوى العراق".

من جانبه أثنى القيادي في ائتلاف الوطنية حسن الشويرد، على "تجاوب الجيل الجديد مع طروحات الإصلاح وشدد على تسريع وتيرة التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.