الحلبوسي والسهيل يبحثان تطوير آليات التعليم ودعم الكفاءات العلمية  

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، اليوم الثلاثاء، ملف الأقسام الداخلية، وسبل تطوير آليات قطاع التعليم في العراق.

وذكرت رئاسة البرلمان، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل عصر اليوم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة ملفات تتعلق بتطوير آليات عمل قطاع التعليم العالي في العراق".

وأكد الحلبوسي، وفقاً للبيان، "دعم مجلس النواب لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بغية الوصول إلى مراتب متقدمة ضمن التصنيفات العالمية الرصينة، والحرص على توفير بيئة جامعية تناسب أهدافها العلمية".

وشدد على ضرورة "التركيز على دعم الكفاءات العلمية في الجامعات العراقية، وتذليل العقبات التي تقف أمامهم، وتطوير إمكاناتهم العلمية والعملية؛ ليكون لهم الدور الريادي في المستقبل"، مؤكداً في الوقت نفسه "دعم الزمالات البحثية للأساتذة المتميزين في الجامعات العراقية من خلال قانون الموازنة".

ونوه البيان، إلى أن "الجانبين تطرقا إلى التركيز على دعم التعليم الطبي من خلال المستشفيات الجامعية، والعمل على توازن الكوادر الطبية بالتنسيق بين وزارة التعليم العالي والصحة".

وناقش الجانبان، بحسب البيان، "ملف الأقسام الداخلية وضرورة الاهتمام بها وإدامتها وإعادة تأهيلها، وأن تكون الأولوية للأبنية غير الصالحة لسكن الطلبة".

من جانبه، شكر وزير التعليم، رئيس مجلس النواب على "حرصه على التعاون المستمر"، مؤكداً أن "الوزارة لها استراتيجية جديدة ستعزز من إنجازاتها خلال المرحلة المقبلة بما يحقق القفزات النوعية في مجال تطوير التعليم العالي البحث العلمي".

 

Facebook Comments

Comments are closed.