اعادة عقارات في البصرة وبابل وكربلاء بقيمة 11 مليار دينارٍ لخزينة الدولة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأربعاء، عن إعادة ملكية عقارات في محافظات البصرة وبابل وكربلاء إلى الدولة، مشيرةً إلى أن قيمة تلك العقارات تبلغ حوالي 11 مليار دينار.
وقالت الدائرة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، إن "ملاكات مديرية تحقيق البصرة تمكنت في عمليتين منفصلتين من إعادة ملكية عقارين للبلدية تم الاستيلاء عليهما بالتواطؤ مع عدد من موظفي بلدية البصرة ولجنة رفع التجاوزات في المحافظة"، موضحة أن "العقارين الواقعين في مركز المدينة تم استغلالهما؛ لإنشاء محلات تجارية ومحطة لغسل السيارات".

وأضافت، أن "مكتب تحقيق كربلاء تمكن من كشف عمليات التلاعب والتزوير الحاصلة في أحد العقارات البالغة مساحته قرابة 7 دونمات، العائد إلى وزارة المالية، والمخصص لجهاز المخابرات الوطني"، مبينة أن "فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء، الذي قام بإجراء تحريات وتحقيقات تمكن من كشف التزوير في معاملة العقار الذي تم تغيير ملكيته إلى أشخاص آخرين خلافا للقانون".

وأشارت إلى أن "العقار الذي يقع في مركز مدينة كربلاء، وتقدر قيمته بأكثر من (3,150,000,000) مليارات دينار تم تسليمه إلى دائرة عقارات الدولة ومديرية جهاز المخابرات في المحافظة بموجب محضر تسليم أصولي".
وتابعت، أن "فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في بابل تمكن من ضبط إضبارة وأوليات أحد العقارات الذي تم الاستيلاء عليه من قبل مجموعة من الأشخاص خلافا للقانون، وإصدار سند له وتسجيله بأسمائهم، إذ تمت إعادة تسجيل العقار البالغة مساحته 13دونما، وقيمته التقديرية أكثر من (7,000,000,000) مليارات دينار باسم وزارة المالية".

Facebook Comments

Comments are closed.