الكشف عن زيادة تخصيصات الحشد الشعبي والبيشمركة في الموازنة

كشف عضو اللجنة المالية البرلمانية احمد حمة رشيد، الاربعاء، عن ابرز المناقلات التي حصلت بالموازنة الاتحادية للسنة المالية 2019، فيما رجح تمريرها بموعد اقصاه الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وقال رشيد ، ان "الحوارات والمناقشات مازالت مستمرة وبشكل يومي ولساعات متاخرة من الليل بشأن الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية بغية استكمالها باسرع وقت لاننا نعتقد ان الدولة لايمكنها الاستمرار دون موازنة اتحادية"، مبينا ان "هنالك العديد من المناقلات والتعديلات التي حصلت على الموازنة الحالية".

واضاف رشيد ان "الموازنة بصيغتها الاصلية وقبل اجراء تعديلات عليها كانت تخصيصاتها 132 تريليون دينار، لكنها ارتفعت بحوالي تريليون دينار"، لافتا الى ان "اعادة جدولة المبالغ ادى الى زيادات في بعض الابواب".
وتابع ان "هنالك زيادة بتخصيصات  كردستان حوالي 481 مليار دينار وزيادة لتخصيصات الحشد الشعبي بحوالي 466 مليار دينار، وزيادة لامانة مجلس الوزراء بحوالي 110 مليار دينار وزيادة للمحكمة الاتحادية بحوالي ست مليارات دينار"، موضحا ان " مجمل هذه المبالغ التي تم تعديلها اضافة الى مناقلات اخرى يتم القيام بها لكن بشكل طفيف وبحاجة لنقل اموال من وزارات اخرى".
واكد رشيد ان "هنالك لقاءات تجري مع بعض الوزارات بغية تقليل تخصيصاتها وتحويلها الى ابواب اخرى وخاصة المناطق المحررة والمنتجة للنفط"، مشددا على ان "اللجنة المالية تسعى الى تمرير الموازنة بالاسبوع المقبل في الفترة مابين 20-25 من الشهر الجاري".

Facebook Comments

Comments are closed.