المنصوري: ضرورة ان يكون للأمم المتحدة حضور إيجابي على الساحة العراقية

عبر عضو مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري، الخميس، على ضرورة أن يكون للأمم المتحدة دور مهم في عملها على الساحة العراقية عموما ومحافظة البصرة بشكل خاص .

وقال المنصوري في بيان صدر عقب استقباله عبد الرحمن ترك ممثل القسم السياسي لبعثة اليونامي في العراق ومدير مكتب اليونامي في البصرة وكالة أثناء زيارته إلى مجلس محافظة البصرة وتلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه

ان " هذا الدور ينبغي ان يكون قائم وعلى ثلاث محاور رئيسية هي محور العلاقات الخارجية واعادة دور العراق على المستوى الإقليمي والدولي  ومحور الديمقراطية وضمان العدالة في القوانين المتعلقة بالشأن الانتخابي ومحور  تأهيل وتطوير المجتمع المدني وبناء مجتمع مبني على اساس التعايش السلمي ما بين مكوناته.

واكد المنصوري على  " اهم المعطيات التي تدور في الساحة البصرية وما لها من شان مهم في استقرار العراق من الناحية الاقتصادية والسياسية والأمنية"، مرحبا بالجهود التي يمكن ان تقدمها الامم المتحدة فيما يعزز الجانب الخدمي والتعليمي والصحي من خلال البرامج التي ترعاها ممثلية الأمم المتحدة في العراق".

ونقل الضيف تحيات مساعد الأمين العام للأمم المتحدة وممثلية برنامج اليونامي في العراق ورغبتهم للعمل المشترك مع حكومة البصرة والمجتمع المدني فيها .

Facebook Comments

Comments are closed.