العراق ومصر يبحثان بشأن ملفات الاقتصاد والطاقة

بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم، اليوم السبت، مع نظيره المصري سامح شكري التعاون الاقتصادي والربط الكهربائي بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان " الوزير التقى مع شكري على هامش مشاركته في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت، حيث بحث الجانبين القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وايجاد آليات للتعاون الاقتصادي والربط الكهربائي وتبادل الخبرات في مجال البناء والإعمار والتنمية المستدامة للموارد في كلا البلدين".

وثمّن الحكيم بحسب البيان "العلاقات المتميزة بين البلدين، وأهمية الارتقاء بها إلى آفاق من التطور بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وجدد التأكيد على ضرورة رصّ الصفوف، ومواصلة العمل العربي المشترك لمواجهة الأخطار التي تتعرّض لها المنطقة، في مقدمتها مكافحة الاٍرهاب واحترام وحدة وسيادة الدول العربية".

وتابع "في اطار التبادل الثقافي تم التباحث في أهمية التواصل المستمر لدعم الطلاب العراقيين الدارسين في الجامعات المصرية"، لافتا الى ان " العراق ومصر اخوة وشركاء والتكامل بينهم مهم لمعالجة القضايا الإقليمية".

Facebook Comments

Comments are closed.