ماذا اقترح الرئيس اللبناني في القمة الاقتصادية ببيروت؟

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الاحد، ان القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية ستبحث النتائج المدمرة للحروب والنزاعات على شعوب المنطقة، فيما اقترح تأسيس مصرف عربي لاعادة الاعمار.
وذكر عون في كلمة له خلال افتتاح القمة الاقتصادية بالعاصمة اللبنانية بيروت، ان "التهديدات الاسرائيلية والضغوطات على لبنان لازالت مستمرة وسط استمرار الخلافات الداخلية في الوطن العربي".

فيما اشار الى ان "لبنان دفع ثمنا غاليا جراء الحروب ويتحمل العبء الاكبر في مسألة النازحين السوريين"، داعيا "المجتمع الدولي الى بذل كل الجهود والشروط الملائمة لعودة امنة للنازحين السوريين لاسيما المناطق المستقرة ومنخفضة التوتر".
واضاف عون "اخترنا للقمة عنوان (الازدهار من عوامل السلام) وتحقيقه مهمة شاقة لكن ليست مستحيلة"، مشددا على "ضرورة معالجة جذور الازمات ومحاربة الفساد والاصلاحات الدولية"، منتقدا "غياب معظم القادة العرب في القمة".
وطالب الرئيس اللبناني بـ "اعتماد استراتيجية إعادة الاعمار في سبيل التنمية ووضع فعاليات تتماشى مع متطلبات اعادة الاعمار والتنمية".

واقترح "تأسيس مصرف عربي للمساعدة باعادة الاعمار ودعم المتضررين"، داعيا "المصارف والمنظمات الاقتصادية التنموية والدول العربية للاجتماع في بيروت خلال الاشهر الثلاث المقبلة لتفعيل هذه الاقتراح".

Facebook Comments

Comments are closed.