الحكيم يدعو الى انشاء منطقة تجارية وتحويل الحدود الى استثمار 

ألقى وزير الخارجية محمد علي الحكيم، اليوم الاحد، كلمة العراق في الاجتماع الوزاري للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المنعقدة أعمالها لليوم الثاني في بيروت، داعيا الى انشاء منطقة تجارية وتحويل الحدود الى استثمار.

ونقلت وزارة الخارجية بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / عن الحكيم قوله، ان "العراق اليوم أصبح نقطة التقاء لا افتراق، وأبوابه مُشرَعة للتعاون، والتكامل العربيّ بجميع صوره، وسيلعب دوراً محورياً في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة، وفي بناء منظومة علاقات عربية مشتركة قائمة على تبادل المصالح بعيداً عن المحاور".

واوضح أنّ "سياسة العراق مُنصبَّة على الانفتاح الاقتصاديّ، ومدّ يد الصداقة والتعاون لجميع الدول الشقيقة والصديقة، وبناء شبكة علاقات اقتصاديّة واسعة وجذب الاستثمارات الأجنبيّة".

ودعا إلى "أهمية تحقيق التكامل الاقتصاديّ، وتأسيس مناطق اقتصاديّة مشتركة كبرى، وتحويل الحدود بين دولنا إلى مناطق استثمار".

وشدد، "لابد من العمل على إيجاد آليات فاعلة، وقابلة للتطبيق في مجال التعاون الاقتصاديّ بتشجيع الاستثمار المشترك للمشاريع المُدِرَّة للدخل للقضاء على البطالة".

وحذر وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، من أنَّ "استمرار التردّي الاقتصادي في بعض دول المنطقة من التحديات الكبرى التي تهدد الأمن والاستقرار، مبينا إن توفير منطلقات الأمن الغذائي لبلداننا العربية يعد ركيزة أساسية في تعزيز العمل العربيّ المشترك بما يخدم المواطن العربي".

Facebook Comments

Comments are closed.