وزير التجارة يستقبل المتظاهرين ويؤكد تضامنه مع مطالبهم واستحقاقاتهم

استقبل وزير التجارة محمد هاشم العاني اليوم الثلاثاء، موظفي الوزارة المتظاهرين امام مبنى الوزارة وبحضور النائب احمد الكناني و الدكتورة مناهل جليل الحميداوي وحسين عرب.

الوزير اكد في بيان صحفي تلقت "بونا نيوز" نسخة منه، بالعمل على معالجة المشاكل التي تعرض  لها موظفي الوزارة واعادة استحقاقاتهم الوظيفية ورفع الغبن عنهم من خلال التحرك باتجاه مجلس الوزراء والجهات ذات العلاقة المرتبط عملها بالموضوع جاء ذلك في حوار صريح مع المتظاهرين عند بوابة الوزارة وبشكل عفوي. 

وخاطب المتظاهرين لقد عملت ومن اليوم الاول لمباشرتي في وزارة التجارة على معالجة كل المشاكل المشخصة والتي حصلت بسبب الاهمال للسنوات السابقة وعملت ايضا من خلال جدول المقابلات اليومية على الاستماع لمشاكل الموظفين الشخصية والجماعية وبدئنا مرحلة العلاج الجذري لتلك المشاكل من خلال اجراءات ادارية سريعة وفاعلة ونحن باتجاة الحلول لكل القضايا العالقة

واشار الوزير العاني بانه يتضامن مع مطالب المتظاهرين التي لها علاقة باستحقاقاتهم الوظيفية ومعالجة حالات الغبن وستكون هذه المطالب اولوية قصوى لعملي كوزير وجميع ملاكات الوزارة في الدوائر والشركات .

وعلى الصعيد نفسه عقد الوزير اجتماعاً مشتركاً مع النائبة مناهل الحميداوي التي حضرت  لنقل مطالب المتظاهرين وقدم الوزير للحميداوي شرحا مفصلا عن اجراءات الوزارة في معالجة حالات الغبن الوظيفي واعادة استحقاقات الموظفين فضلا عن الكم الهائل من المخاطبات بين الوزارة والجهات ذات العلاقة لاستحصال الموافقات القانونية لمعالجة مشاكل الموظفين ورفع حالات الغبن التي حصلت في السنوات العشر السابقة.

واوضح العاني ان بعض المخاطبات كانت تتعلق  باللجنة الاقتصادية  لمجلس الوزراء التي عقدت اولى اجتماعاتها في الاسبوع الماضي ونعمل معها في موضوع حوافز دعم الموظفين واستصدار قرار يلبي رغبة الموظفين في الحصول على دعم مادي من المبالغ المستحصلة لتوزيع المفردات الغذائية .

من جهتها اكدت الحميداوي بان على المتظاهرين تقديم ما يودون عرضه على السيد الوزير على شكل مطالب واضحة  بهدف اتخاذ قرارات وفق الصلاحيات الممنوحة للسيد الوزير اما التي تتعلق بالحاجة الى تشريع فبالامكان عرضها على مجلس النواب وساعمل على ذلك خلال  حضوري جلسات المجلس.

واشارت الى ان المخاطبات والاجراءات التي اتخذها وزير التجارة كانت ايجابية ومهمة لصالح الموظفين لكن بعضها يحتاج الى اجراءات ومخاطبات و علينا كنواب وجهات تنفيذية انتظار الاجراءات التي ستتخذ بغية المعالجة الجذرية للمشاكل التي يتعرض لها موظفي الوزارة. 

 وكان وزير التجارة قد وجه ليلة امس  رسالة الى موظفي الوزارة جاء فيها التعهد بالعمل على معالجة المشاكل التي تعرض لها موظفي الوزارة واعادة استحقاقاتهم.

و جاء في الرسالة التي وجهها الى موظفي الوزارة ممن طالبوا برفع حالات الغبن الحاصل في السنوات السابقة فضلا عن ضعف الرواتب قياسا بموظفي الوزارات الاخرى. منذ اليوم الاول لمباشرتي العمل في الوزارة رفعت شعار خدمة الموظفين والارتقاء بمستواهم المعاشي وعملت على ديمومة التواصل من خلال جدول مقابلات التزمت به رغم المشاغل الكثيرة والنشاطات وعالجت العديد من الامور التي تتعلق بمشاكل الموظفين واعادة استحقاقاتهم .

واضاف " تمت ايضا مخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء بهدف رفع الغبن وامكانية اصدار قرار ينصف موظفي هذه الوزارة وعملت ايضا ، ومن خلال تشكيل لجان عالية المستوى لتوزيع مخصصات مالية ،لتحقيق حوافز لدعم الموظفين فضلا عن التحرك على مجلس النواب لايجاد تشريعات تنصف الموظفين في الوزارة وتساعدهم في مواجهة تحديات كثيرة ترهق كاهلهم.

Facebook Comments

Comments are closed.