وزير التخطيط يستقبل السفير ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

استقبل وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الجمعة، في ديوان الوزارة، السفير البريطاني لدى العراق السيد جون ويلكس، ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد أليستر بيرت، والوفد المرافق لهما، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين.

وقال المكتب الاعلامي للدليمي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان وزير التخطيط خلال اللقاء بين رؤية الوزارة للتنمية المستدامة لعراق ٢٠٣٠، والفرص الاستثمارية التي يمكن أن تساهم بها القطاعات البريطانية بمختلف تخصصاتها، مشدداً على أهمية توفير بيئة ملائمة للاستثمار والتنمية، وتذليل  الصعوبات التي تعيق عمل الشركات الدولية المتخصصة في العراق.

ودعا الدليمي بحسب البيان إلى أهمية زيادة الدعم المقدم للعراق، والمساهمة في إعادة استقرار واعمار المناطق التي شهدت دماراً هائلاً في بناها التحتية، مثمناً في ذات الوقت الجهود النوعية للبعثة البريطانية في العراق، ومساهماتها في مختلف الملفات التنفيذية الحكومية.

من جانبهم أشاد السادة في الوفد البريطاني، برؤية الوزارة وانفتاحها الدولي، مؤكدين على نقلهم رسائل التعاون الايجابية مع العراق للمجتمع الدولي، فيما أكد الوفد البريطاني على عدم ادخاره لأي جهد من شأنه خدمة العراق.

هذا وتم خلال اللقاء بحث مقترح الدعوة التي قدمها وزير التخطيط  للوفد البريطاني، المتمثلة بدعوة رجال الاعمال البريطانيين لزيارة العراق، والتعرف على الفرص الاستثمارية التي يمكن تنفيذها، بما يخدم مصالح الجانبين.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة