الحكيم يبحث مع مسؤول امريكي الاوضاع السياسية في العراق وملف مكافحة الارهاب

بحث رئيس تحالف الإصلاح والإعمار، عمار الحكيم، مع مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي آندرو بيك، بحضور السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سيليمان ، اليوم الجمعة ، مستجدات الوضع السياسي في العراق والمنطقة فضلا عن مستجدات ملف مكافحة الإرهاب.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ان عمار الحكيم بين خلال اللقاء "طبيعة المتغيرات التي شهدها العراق في المرحلة الحالية من حيث تشكيل الحكومة وتكليف شخصية مستقلة لإدارتها وتخويله من بعض الكتل لاختيار وزرائه".

كما بحث الجانبان "طبيعة التحالفات التي تشكلت بعيدا عن الطائفية والعناوين الخاصة والانطلاق نحو العنوان الوطني، أشرنا أيضا إلى طبيعة مأسسة التحالفات الكبيرة وأهمية ذلك لاستقرار العملية السياسية".

ودعا الحكيم الى "إستخدام لغة الحوار لحل المشاكل في المنطقة وأكدنا أن العراق مؤثر ومتأثر فيها وأن الحل سياسيٌّ مهما طالت الأزمات وجددنا رفضنا لسياسة تجويع الشعوب عبر العقوبات الأحادية التي تعتبر سابقة خطيرة في ملف العلاقات الدولية".

وحذر "أيضا من التهاون مع الإرهاب" مشدداً على "ضرورة التنبه إلى محاولاته لإثبات وجوده فيما دعونا العالم إلى تحمل مسؤولياته تجاه أمن واستقرار العراق لأن في ذلك أمن واستقرار المنطقة والعالم".

 

Facebook Comments

Comments are closed.