العثور على 3 اوكار لداعش وتدمير عبوات ومتفجرات في صلاح الدين

اعلن مركز الاعلام الامني، الجمعة، أن القوات الامنية شرعت بعملية تفتيش في جزيرة محافظة صلاح الدين، مبينا أن عملية التفتيش اسفرت عن العثور على 3 اوكار لداعش وتدمير عبوات ومتفجرات.

وقال المركز في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "قوات مشتركة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين تشرع بعملية تفتيش في جزيرة صلاح الدين ومن محورين، وقد أسفرت العملية في محورها الأول عن العثور على (3) اوكار للارهابيين بداخلها أرزاق جافة وطرية وأواني طبخ وافرشة وأغطية عديدة  وملابس عسكرية متنوعة وأدوات للحفر (معول وأربعة مجارف) وجليكانين من مادة النفط الأبيض".

وأضاف، أنه "تم تدمير الاوكار و المواد التي لايمكن الاستفادة منها بالكامل ، كما عثرت على ٣ عبوات محلية الصنع حيث تم تفجيرها تحت السيطرة دون خسائر تذكر".

وأشار المركز الى أن "المحور الثاني الذي شمل تفتيش قرية سعود سليمان بالكامل، وكانت النتائج العثور على وكر للارهابيين بداخله معمل تفخيخ و لصنع العبوات الناسفة وقد تم تدميرها بالكامل، والعثور  أيضاً على وكر في موقع اخر من الجزيرة وبداخلها مولد كهرباء وحزامبن ناسفين و3 عبوات لاصقة وعبوة ضغط حراري ورمانة يدوية وصمام تفجير وحشوة قاذفة صنعت كعبوة ناسفة وأرزاق جافة وطرية وأواني طبخ وخزان كبير مملوء بالماء".

وتابع،"كما تم العثور على وكر ثالث بداخله أغطية وافرشة وملابس عسكرية و جليكانان من مادة النفط الأبيض، فضلا عن العثور على وكر للارهابيين وهو الرابع  بداخله 3 عبوات ناسفة  محلية الصنع وملابس عسكرية وأرزاق جافة وطرية وخزان كبير مملوء بالماء، وقد تم تدمير جميع الاوكار مع المواد التي لايمكن الاستفادة منها بدون حادث يذكر، كما تم في هذا المحور تفتيش جميع بيوت الطين المتفرقة في المحافظة .

Facebook Comments

Comments are closed.