الإعلام الرقمي ينفي دمج واتساب وفيسبوك ماسنجر وانستغرام

نفى مركز الاعلام الرقمي، اليوم السبت ، الانباء التي تم تداولها أمس في وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عن دمج التطبيقات الثلاثة العائدة للفيسبوك الواتساب-الانستغرام-فيسبوك ماسنجر .

وأوضح المركز في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، نسخة منه ان "وسائل الاعلام ركزت على خبر دمج التطبيقات حتى ظن المستخدمون ان التطبيقات الثلاثة ستكون تطبيقا واحدا، وهو غير صحيح ومستبعد ان تقوم به فيسبوك".

واضاف، ان "فيسبوك سيقوم بتوحيد البنية التحتية لهذه التطبيقات الثلاثة الشهيرة لتصبح متكاملة، من اجل تنظيم عملها والسيطرة على أمنها بصورة اكثر، واجراء تحديثات سريعة وبصورة سلسلة لكل منها، كما ان توحيد قواعد البيانات سيسمح لمستخدم واتساب مثلا بارسال رسالة الى مستخدم انستجرام من تطبيق واتساب مباشرة، اذ تحاول فيسبوك كما اوضحت في بيان "بناء تجربة رسائل افضل للمستخدمين، سريعة وبسيطة وموثوقة".

وأشار فريق المركز الى، ان "دمج هذه التطبيقات في تطبيق واحد سيتسبب بخسارة جمهور كل تطبيق، إذ لكل منها أسلوب عمل اعتاد المستخدمون عليه، ودمجها يعني استحداث تطبيق جديد والغاء القديم، الامر الذي قد يؤدي الى خسائر كما حدث مع سناب جات وشركات أخرى".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة