العراق والاردن يبحثان ملف استخراج النفط والغاز ومشاريع الطاقة

بحثت وزارة النفط، الاحد، مشروع مد انبوب التصدير (الرميلة – العقبة) مع حكومة الاردن، اضافة الى مواضيع تشمل افاق التعاون على المستوى الفني لاستخراج النفط والغاز ومشاريع الطاقة المتجددة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للوزارة النفط، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان استقبل، وزيرة الطاقة الاردنية هالة زواتي، وبحث معها مشروع مد انبوب التصدير (الرميلة – العقبة)، اضافة الى مواضيع تشمل افاق التعاون على المستوى الفني لاستخراج النفط والغاز ومشاريع الطاقة المتجددة”.

وأضاف البيان، أن “الجانبين بحثا التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النفط والغاز والكهرباء، فضلاً عن مشروع الربط الكهربائي بين البلدين”.

ونقل البيان عن الوزير تاكيده على “حرص العراق على توطيد العلاقات مع الاردن في مجال الطاقة”، مشيرا الى ان “المباحثات التي جرت اليوم بين العراق والاردن كانت مثمرة وسيجنى الطرفان ثمارها قريبا على المستويين الفني والاقتصادي”.

من جهتها قالت وزيرة الطاقة هالة زواتي، بحسب البيان، إن “هذه الزيارة تاتي في اطار تعزيزالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتواصلاً مع الزيارات التي قام بها ملك الاردن ورئيس الوزراء الاردني لبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجالات الطاقة والنفط والغاز”، مؤكدة على “اهمية تعزيز التعاون بين البلدين لما فيه من مصالح مشتركة على مستويات التعاون الاقتصادي والفني”.

وعبرت زواتي عن املها بأن “تؤدي المباحثات الى التعجيل في تنفيذ المشاريع المشتركة بعد الاتفاق على الخطوات والاليات الفنية لهذه المشاريع”.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة