هل يخطط ترامب للقيام بعمل عسكري في فنزويلا؟

نقل موقع "Axios"، عن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الجمهوري ليندسي غراهام، أن الرئيس دونالد ترامب يفكر في "خيار عسكري" لحل الوضع في فنزويلا.

وكشف غراهام، عن حوار جرى بينه وترامب سأله خلاله الرئيس الأمريكي: "ما رأيك في استخدام القوة في فنزويلا؟ قلت: عليك أن تكون حذرا، هذا يمكن أن يكون مشكلة. أجاب: طيب أنا مندهش، فأنت تريد أن تغزو في كل مكان".

عضو مجلس الشيوخ المعروف بمواقفه المتشددة ضحك من تعليق ترامب وقال: "أنا لا أريد الغزو في كل مكان، أريد أن استخدم الجيش فقط عندما تكون مصالحنا الأمنية الوطنية في خطر".

وعلّق ليندسي غراهام في هذا السياق، قائلا إن "ترامب معبأ بشكل عدواني تجاه فنزويلا"، فيما لم يستبعد الرئيس الأمريكي في وقت سابق أي خيار لتحرك الولايات المتحدة ضد فنزويلا.

فيما لفتت البوابة الإخبارية الأمريكية، إلى أنه لا توجد في الوقت الحالي إشارات تدل على أن الجيش الأمريكي يخطط لغزو الأراضي الفنزويلية.

ونُقل عن مصادر في الإدارة الأمريكية، أن حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ستبقى تحت ضغط دبلوماسي واقتصادي، كما أنه من المتوقع أن تطال العقوبات الأكثر صرامة في الأسابيع المقبلة أصول مادورو "النفطية والمالية الخارجية"، والتي سيتم تسليمها للمعارضة الفنزويلية.في الختام ، دعا مقرر الأمم المتحدة السابق المجتمع الدولي إلى الدخول في حوار مع فنزويلا من أجل تحسين الوضع، بدلاً من ممارسة الضغط عليها من خلال العقوبات ومحاولة الانقلاب على السلطة الشرعية فيها، كما انتقد الولايات المتحدة وبريطانيا لتدخلهما في الشؤون الداخلية لدولة أخرى.

Facebook Comments

Comments are closed.