النزاهة توضح تفاصيل ضبطها معاون مديرعام ومدير مستشفى في الديوانية

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاثنين، تفاصيل عملية الضبط التي نفذتها بحق معاون مديرعام ومدير مستشفى في الديوانية، مؤكدة أنها تمت بموجب مذكرة ضبط قضائية.
واشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، بمعرض حديثها عن تفاصيل عمليّة الضبط، إلى تنفيذ ملاكات مكتب تحقيق الهيئة عمليّة ضبط لمعاون مدير عام ومدير مستشفى في المحافظة؛ لاقدامهما على ارتكاب مخالفات ومغالاة في معاملات شراء أدوية ومستلزمات طبية وأجهزة مختبريّة.

واوضحت الدائرة أن عملية الضبط أسفرت عن ضبط معاون مدير عام ومدير مستشفى وطبيبين اثنين بوصفهم أعضاء في لجنتي المشتريات واعتدال الأسعار في دائرة صحّة الديوانيّة؛ لارتكابهم مخالفات ومغالاة في شراء الأدوية والمستلزمات الطبيّة لقطّاعي الصّحّة الأول والثاني في المحافظة، كما تمكّن الفريق من ضبط أوليات معاملات الشراء.
التحقيقات الأوليّة التي أجراها مكتب تحقيق المحافظة، بعد الانتقال الى دائرة الصحّة فيها، أظهرت أن قيمة شراء الموادّ الطبيّة والمستلزمات والأجهزة المختبريّة بلغت (296,651,000) مليون دينار، في حين إن قيمتها الحقيقيّة تبلغ أقلّ من (100,000,000) مليون دينار.
وسيق المتّهمون المضبوطون صحبة المبرزات الجرميّة المضبوطة إلى قاضي التحقيق المختصّ الذي قرر توقيفهم استنادا إلى أحكام المادّة 318 من قانون العقوبات.
وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت منتصف الشهر الجاري عن تمكنها من ضبط مدير حسابات مستشفى الدّيوانيّة التّعْليميّ مع مدير فرع مصرف حكومي لتواطئهما على تسلم رشوة من أحد المقاولين.

Facebook Comments

Comments are closed.