تحالف الاصلاح يرد على حكومة كردستان بعد اتهامها لحركة الجيل الجديد بالارهاب

رد تحالف الإصلاح والاعمار ، الاثنين ، على اتهام حركة "الجيل الجديد" الكردية، إحدى مكونات التحالف الذي يضم قوى عديدة من بينها "النصر وسائرون والوطنية"، بالإرهاب.

وقالت اللجنة الاعلامية لتحالف الاصلاح والاعمار، في بيان لها وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / :"يؤكد التحالف مساندته لحرية التعبير عن الرأي، ودعمه للحركات الجماهيرية الرافضة للتدخلات الخارجية بالشأن العراقي واستهداف المدنيين العزل تحت أي مبرر كان، ويعلن مساندته لحركة الجيل الجديد".

وأضافت اللجنة: "هنا لابد من التذكير بمواقف حركة الجيل الجديد الوطنية المؤمنة والداعمة لحرية الرأي والرأي الاخر وفق ما تكفله القوانين العراقية والدولية، ونشدد على حرص تحالف الاصلاح ككل على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الدول الإقليمية والصديقة، وفق قاعدة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه الداخلية".

وأكدت، أن "حركة الجيل الجديد عنصر فعال واساسي في تحالف الاصلاح والاعمار، وإضافة وطنية حقيقية لهذا التحالف الذي تشترك قياداته واعضاؤه بمشتركات كثيرة مع بقية المكونات، ومن هذا الإطار نعلن رفضنا لاتهام الحركة بالارهاب بحجة دعم جهات ركبت موجة احتجاجات شيلادزي واخرجتها عن سلميتها، ونحن مع حرية التعبير عن الرأي وحق التظاهر السلمي الذي كفله الدستور العراقي لجميع من هم على هذه الأرض من أقصى شمال العراق لأقصى جنوبه .

Facebook Comments

Comments are closed.