وزير التخطيط يعلن عن خطط الوزارة الاستراتيجية لدعم قطاع المقاولات في العراق

ترأس وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، الجلسة الثالثة والخمسين للجنة تصنيف المقاولين، بحضور عدد من ممثلي الوزارات، ونقابة المهندسين العراقيين، واتحاد المقاولين العراقيين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "الدليمي أعلن خلال الجلسة، عن خطط الوزارة الاستراتيجية لدعم وتمكين قطاع المقاولات، في إطار العمل لتحقيق شراكة حقيقية، ضمن التوجهات الحكومية لدعم القطاع الخاص، وتمكينه من اداء دوره، بوصفه شريكاً تنموياً فاعلاً للعديد من القطاعات الاقتصادية".

واضاف ان "الوزارة خصصت بما نسبته ٤٠٪ للقطاع الخاص، من حجم الاستثمارات التي سيشهدها العراق خلال السنوات المقبلة، وذلك بحسب ما تضمنته خطة التنمية الخمسية ٢٠١٨-٢٠٢٢" مؤكداً "أهمية تعزيز دور المقاول العراقي، وتوفير الظروف الملائمة لعمله".

ووجه، "بإجراء مراجعة عملية للقوانين والتعليمات الخاصة بتصنيف المقاولين، وآليات واجراءات الادراج في القائمة السوداء والرفع منها، وبما يحقق المصالح المشتركة لجهات التعاقد والشركات المُنفذة، ويُفضي إلى مستويات متقدمة، في نوعية المشاريع التي تتضمنها العقود الحكومية.

إلى ذلك "وجه الوزير بحزمة من الإجراءات الهادفة لتسهيل عمل المقاولين، وضمان حقوقهم، وتسديد كامل مستحقاتهم السابقة، لافتاً إلى أهمية تقدير الجهود، التي واصلت عملها خلال الازمة المالية التي واجهها العراق".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة