التجارة تخاطب البنك الدولي بشأن زيادة مفردات البطاقة التموينية

التقى محمد هاشم العاني وزير التجارة وفد البنك الدولي وبحث معه دعم البطاقة التموينية وبرامج دعم القطاع الخاص العراقي وزيادة قدراته ليكون شريكا اساسيا في رسم وتخطيط السياسة الاقتصادية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت " بونا نيوز "نسخة منه، ان "العاني قال ان موازنة الدولة في الاعوام الاخيرة تأثرت كثيرا جراء تقلبات اسعار النفط، وكان لابد من بدائل لتطوير مشاريع البنى التحتية التي تقدم الخدمات لعموم المواطنين فكان الاصوب ان نتوجه للاستثمار واقامة شراكات حقيقية للقطاع الخاص العراقي مع نظرائه في دول العالم الاخرى، وقد عمدنا الى ارسال رسائل تطمينية للمستثمرين بالدخول في استثمارات كبيرة وفرص في السوق العراقية".
واشار الى ان "البطاقة التموينية تمثل حلول واقعية لمشاكل الوضع الاقتصادي لنسبة كبيرة من العراقيين، الا ان ضعف التخصيصات المالية في الموازنة العامة يسبب لنا اشكالات كثيرة في استقرارعمليات التجهيز والاسهام في تقليص ازدياد نسبة الفقر التي تواجه محافظات عراقية كثيرة، وهذا يحتاج ان يتم التنسيق مع البنك الدولي للاسهام بشكل كبير في مشاريع تهدف الى معالجة المشاكل التي تعترض تطوير نظام البطاقة التموينية الذي يشمل القسم الاكبر من ابناء شعبنا".
واشار الى ان "الوزارة لديها افكار مختلفة لتطوير عمل البطاقة التموينية وزيادة مفرداتها".

من جهته، عبر ممثل البنك الدولي عن رغبته في الدخول بمشاريع استراتيجية في العراق خاصة في مجال تطوير القطاع الخاص العراقي وتهيئة الظروف الملائمة لاداء دوره.

Facebook Comments

Comments are closed.