انطلاق اعمال الصندوق الاجتماعي للتنمية برأس مال 300 مليون دولار

أعلن وزير التخطيط نوري الدليمي، اليوم الأربعاء، عن انطلاق أعمال الصندوق الاجتماعي للتنمية، برأس مال اولي قيمته 300 مليون دولار، بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، وبدعم من البنك الدولي.

وأوضح الدليمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الوزارة، أن "الصندوق سيبدأ عمله بالاعتماد على نتائج مسح التنمية الريفية، في ثلاث محافظات كمرحلة أولى، هي المثنى باعتبارها الأشد فقراً، وصلاح الدين باعتبارها الأكثر تضرراً وفقراً في المناطق الريفية، ودهوك باعتبارها أحد المحافظات التي استقبلت اعدادا كبيرة من النازحين".

وأضاف أن "أربع محافظات سيتم شمولها في العام الثاني من عمل الصندوق، على ان يتم شمول جميع المحافظات في العام الثالث، مشيراً إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيدعم الخدمات المباشرة للمواطنين، وفي مقدمتها التعليم، والصحة، وتوفير فرص العمل، وبناء قدرات الشباب".
واشار الدليمي إلى أن |الوزارة تمكنت من الحصول على دعم البنك الدولي من دون أي فوائد، داعياً بذلك جميع المانحين الدوليين إلى زيادة دعم الخطط الاستراتيجية الحكومية، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتحسين مستواهم المعيشي"، مؤكداً "اختيار عناصر تنفيذية ذات خبرة وتجربة، ومتابعة ادائها ونتائجها بشكل مباشر".

Facebook Comments

Comments are closed.