الكعبي يدعو الى الاسراع ببناء المدارس التي شملت بمشروع اعادة البناء قبل عدة سنوات

حث النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ، الحكومة ممثلة بوزارة التربية ، بالإسراع ببناء كافة المدارس التي شملت بمشروع اعادة البناء قبل عدة سنوات ، والتي نجم عنها تنامي ظاهرة الدوام الثنائي وحتى الثلاثي .

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه اليوم ان " الكعبي اطلع خلال زيارته اليوم الاحد ، مدرسة (الكحلاء الابتدائية المختلطة) في مدينة الصدر قطاع 52 ".

و نقل البيان عن الكعبي القول ان " هذه المدرسة بنيت قبل سنوات طويلة ، ولم يجرى عليها اي عمليات ترميم تؤهلها بأن تكون بناية تربوية ، لافتا ان مثل هذه البيئة تؤثر على نفسية الطالب ورغبته بإتمام التعليم وحتى على الكوادر التربوية ".

وطالب الكعبي الحكومة ممثلة بوزارة التربية " بالاسراع بإعادة تأهيل اغلب الابنية سواء في بغداد او المحافظات الاخرى" ، مبينا انه " من غير المعقول ان بلد مثل العراق لازال طلبته في بعض المحافظات يتلقون تعليمهم في ابنية طينية ، او ابنية آيلة للسقوط ".

وأكد على " التوسع في مجال الابنية المدرسية الجديدة لأنهاء مشكلة الدوام الثنائي والثلاثي في بعض الحالات ، فعملية بناء الانسان بشكل جيد يجب ان يقابله توفير بيئة صالحة ، واستمرار تكدس عشرات الطلبة في صف صغير امر يجب انهائه من قبل الحكومة ".

وشدد الكعبي بحسب البيان على " ترميم المدارس الحالية التي لم تعد تصلح كأبنية مدرسية وبعضها ايل للسقوط ".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة