كيف رد حزب الله على قرار ترامب بإبقاء القوات الامريكية في العراق؟

قال المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني، ان المهمة الجديدة للجيش الأميركي وفق ترامب باتت واضحة، مؤكدا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدى في تصريحاته القرار الرسمي العراقي ويمس السيادة العراقية.

وذكر ان "فصائل المقاومة لديها المعلومات الكاملة حول عدد القوات الأميركية وكيفية انتشارها ومهامها"، فيما حذر "المقاومة لن تنتظر طويلاً لحسم البرلمان مسألة خروج القوات الأميركية من العراق ولدينا كل الامكانيات للمواجهة"، اكد "القوات الأميركية هي أهداف مشروعة للمقاومة العراقية ويجب أن تكون هدفاً للأجهزة الأمنية أيضاً".

وحول تصريحات ترامب بشأن ايران، قال الحسيني ان الاخيرة "بحسب إمكاناتها قادرة على الدفاع عن نفسها وواشنطن تدرك ذلك جيداً"، مستطردا "لا يمكن لترامب أن يفكر بالاعتداء على إيران من الأراضي العراقية".

وعن موقف الكتل السياسية من التواجد الامريكي في البلاد، ذكر الحسيني "هناك قلة أو فئة تحاول مغازلة الأميركيين من أجل مصالحها السياسية الشخصية"، فيما اشار في الوقت ذاته الى ان "أغلبية القوى السياسية العراقية تطالب بخروج القوات الأميركية من البلاد".

وحذّر المتحدث العسكري باسم حزب الله، من أنه إذا قررت واشنطن الاعتداء على سوريا وإيران من الاراضي العراقية. وقال إنه إذا اعتدت واشنطن "فسنقطع يدها".

🛑 ليس لدى القوات الأميركية حرية الحركة في المناطق الحدودية ولا يمكنها القيام بأي اعتداء

🛑 إذا قررت واشنطن الاعتداء على سوريا وإيران من الأراضي العراقية سنقطع يدها

🛑 على البرلمانيين العراقيين التقدم بمشروع قانون لخروج القوات الاميركية من العراق

🔴 فصائل المقاومة العراقية تدرك منذ وقت طويل النوايا العدائية للولايات المتحدة

Facebook Comments

Comments are closed.