عبد المهدي لوزيرة خارجية النرويج: نأمل توسيع برامج الدعم والتدريب للقوات الأمنية

عبر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، عن امله بتوسيع الدعم والتدريب النرويجي للقوات الامنية العراقية، بدورها وجهت وزيرة خارجية النرويج دعوة لعبد المهدي لزيارة بلادها.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لعبد المهدي تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان الاخير "استقبل بمكتبه الرسمي اليوم، وزيرة الخارجية لمملكة النرويج اينه اريكسن والوفد المرافق لها".
ورحب عبد المهدي، بحسب البيان بـ "تطور العلاقات بين العراق والنرويج"، معربا عن امله في أن "تسهم هذه الزيادة بتعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب النرويجية في مجال الاستثمار الأمثل للموارد النفطية وتوسيع برامج الدعم والتدريب للقوات الأمنية".
وضمن عبد المهدي "دعم النرویج للعراق في مواجهة الارهاب وبمشاركتها في مؤتمر الكویت لإعادة اعمار العراق ودعمها للبرامج الانسانية الخاصة بالنازحين والاهتمام باللاجئين العراقيين في النرويج".
من جانبها، أعربت وزير الخارجية النرويجية عن "رغبة بلادها بإقامة علاقات شراكة مع العراق وزيادة فرص التعاون الاقتصادي، وتبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين لوضع أسس لعلاقة شراكة وتعاون"، فيما وجهت "دعوة لرئيس الوزراء لزيارة النرويج".

Facebook Comments

Comments are closed.