الكاظمي : سياسة ادارة ترامب تجاه العالم والعراق تخالف الاعراف الدولية

وصف القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي، الثلاثاء، طريقة  التعامل الاميركية وخاصة ادارة  ترامب في العالم عموما والعراق خصوصا بـ"التعامل الغريب".

الكاظمي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، قال ان " الطريقة الاميركية وخاصة في حكومة ترامب وتعاملها مع الملفات السياسية في العالم عموما والعراق خصوصا تعامل غريب في هذه المرحلة من خلال فرضهم للتواجد داخل العراق والتمسك بتحقيق مصالحهم "، مشيرا الى ان " هذه الطريقة مخالفة لجميع الاعراف والنظم الدولية ".

واوضح الكاظمي ان " الحكومة العراقية ووزارة الخارجية في حالة صمت تجاه التواجد الامريكي "، لافتا الى ان " هناك بعض الجهات لا تمانع هذه السياسة الاميركية المتبعة وهناك بعض من التأييد الواضح في اقليم كردستان لهذا التواجد".

وشدد الكاظمي على " ضرورة ان يكون هناك تحرك جدي لدى الكتلة الاكبر في مجلس النواب لفرض الرأي العام العراقي على الحكومة العراقية خصوصا ان هناك معاهدة بين العراق والولايات المتحدة بالانسحاب عام 2011، واتفاق استراتيجي ينظم التواجد خلال فترة الحرب"، مضيفا ان " العراق لم يبقى بحاجة الى اي قوة عسكرية اجنبية برية داخل اراضيه".

 

Facebook Comments

Comments are closed.