شبح ميسي يظهر بالكلاسيكو في غياب رونالدو

يستضيف فريق برشلونة، مساء اليوم الأربعاء، غريمه التقليدي ريال مدريد، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعب كامب نو.
وعانى الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، من إصابة خلال مواجهة فالنسيا الأخيرة في الليجا التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، لكن البرغوث تعافى وأصبح جاهزًا للمشاركة، وتواجد في قائمة البلوجرانا للقاء.
وكان ميسي قد غاب عن كلاسيكو الدور الأول في الليجا، في أكتوبر الماضي، بداعي الإصابة التي تعرض لها في الكتف، والذي فاز به البارسا بنتيجة (5-1).
وسيكون كلاسيكو اليوم، الأول لميسي بعد رحيل غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، حيث تصارع الثنائي خلال السنوات الماضية، على كل الألقاب الفردية والجماعية مع قطبي الكرة الإسبانية.
ويرصد  التقرير التالي، بالأرقام ماذا يفعل ميسي في الكلاسيكو حين يغيب رونالدو؟
غاب النجم البرتغالي عن مباراتين فقط في الكلاسيكو، في بطولتي كأس الملك والسوبر الإسباني، وفاز بهما ريال مدريد.

نهائي كأس الملك

أول كلاسيكو يغيب فيه رونالدو عن مواجهة ميسي، كان في أبريل 2014، بنهائي كأس ملك إسبانيا، حيث غاب "صاروخ ماديرا"، عن اللقاء بسبب إصابة في الركبة.

وخاض ميسي المباراة أساسيًا وحتى النهاية، لكنه فشل في تسجيل أو صناعة أي هدف، حيث خسر البارسا بنتيجة (2-1)، وتُوج الميرنجي باللقب.
وسجل في هذه المباراة الويلزي جاريث بيل، هدفه الشهير في شباك الحارس بينتو في الدقيقة 85 من المباراة، ليحصد الملكي آخر لقب له في كأس الملك.

كأس السوبر الإسباني

في لقاء ذهاب كأس السوبر الإسباني عام 2017، دفع البرتغالي كريستيانو رونالدو، حكم المباراة، ليتلقى البطاقة الحمراء، ويغيب عن لقاء الإياب.
ورغم الانتصار في الذهاب في معقل البارسا "كامب نو" بنتيجة (3-1)، كرر الميرنجي الانتصار في ملعبه "سانتياجو برنابيو"، بنتيجة (2-0).
وشارك ميسي أساسيًا في المباراة ولم ينجح في تسجيل أو صناعة أي هدف لإنقاذ البارسا، ليفقد الفريق لقبا آخر ضد الغريم التقليدي.

Facebook Comments

Comments are closed.