شركة روسية تطور حقلاً نفطياً في ذي قار

كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري عن قرب دخول احدى الشركات الروسية لتطوير حقل نفطي بطاقة 150 الف برميل يوميا، بينما وافقت وزارة النفط على افتتاح معهد للنفط بالمحافظة في بداية النصف الثاني من العام الدراسي الحالي.

وقال الناصري في تصريح صحفي، ان "المحافظة ستعمل على تهيئة مستلزمات العمل للشركة الروسية وتسليمها الموقع باسرع وقت للمباشرة باعمال تطوير حقل ابو عامود النفطي المتوقع له انتاج 150 الف برميل يوميا خلال السنوات الخمس المقبلة والذي تبلغ معدلات احتياطي الخام فيه نحو ملياري برميل".
وبين ان "الاتفاق مع الشركة المذكورة جاء خلال لقائه ممثل الرئيس الروسي في بغداد مع ادارة الشركة وبحضور وكيل وزارة الخارجية لاكمال جميع متطلبات عمل الشركة وهذه بشرى جديدة لابناء المحافظة والاقتصاد الوطني".
وأشار الناصري الى ان "المحافظة تولي أهمية كبيرة لتطوير القطاع النفطي فيها عبر حقولها الاربعة التي يصل انتاجها الحالي الى نحو 250 الف برميل يوميا، مضيفا ان المحافظة مستمرة بالتواصل مع الحكومة المركزية ووزارة النفط لاطلاق مبالغ البترو دولار المستحقة ولم يتم اطلاقها منذ سنوات رغم تضمينها في الموازنة".
ودعا "الحكومة الى استقدام الشركات العالمية الرصينة لتطوير حقول النفط لديها والاستفادة في تطوير البنى التحتية المدمرة في المحافظة،" لافتا الى ان "محافظة ذي قار تمتلك مخزونا كبيرا من النفط وسيسهم بزيادة ايرادات الدولة"

Facebook Comments

Comments are closed.