طائرة عسكرية تابعة لـ "دول المقاطعة" تدخل أجواء قطر.. والدوحة تتحرك

أبلغت دولة قطر، مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بانتهاك طائرة تابعة للقوات الجوية البحرينية المجال الجوي القطري.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، وجهت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، اليوم السبت، رسالة إلى أنطونيو غوتيريش، والمندوب الدائم لغينيا الإستوائية ندونغ مبا، أوضحت فيها أن "الانتهاك وقع عندما اخترقت طائرة بحرينية المجال الجوي القطري، ودون إذن مسبق من السلطات في الدوحة، وذلك يوم الخميس 27 ديسمبر/ كانون الأول 2018".

وطالبت آل ثاني في رسالتها، "الأمم المتحدة باتخاذ ما يلزم لوضع حد للانتهاكات البحرينية المغرضة، حفاظا على السلم والأمن الدوليين وفق أحكام ميثاق الأمم المتحدة، وذلك استنادا لأحكام المادتين 34 و35.

وأشارت إلى استمرار الخروقات الجوية الخطيرة من قبل مملكة البحرين، وما تشكله من انتهاك صارخ للقانون الدولي، علاوة على استمرار المحاولات لافتعال حوادث من شأنها زيادة التوتر في المنطقة ودون اعتبار لأمن دولة قطر واستقرارها، وعبرت عن "استنكار ورفض قطر لهذا التصرف غير القانوني بوصفه انتهاكا لسيادة الدولة وسلامتها الإقليمية".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة