بدء تنفيذ مذكرة التفاهم العراقية -الاردنية بمجالات الاتصالات

بدأ العراق والاردن، تنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أخيراً في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال الاجتماعات التي عقدت بالعاصمة عمان بين وزير الاتصالات الدكتور نعيم الربيعي ونظيره الاردني مثنى الغرايبة.

وبحث الوزيران الغرايبة والربيعي ، آليات وخطوات السير قدماً في تنفيذ مذكرة التفاهم، وكذلك بحث نقل التجارب الأردنية في مجالات التكنولوجيا للأشقاء في العراق، وتمكينهم من الاستفادة منها، وسُبل تعزيز التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة، بما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت لكلا البلدين.

وتعمل وزارة الاتصالات الاردنية من أجل فتح المجال أمام الشركات الأردنية الرائدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعاون مع العراق ووضع الخبرات التي طورها الأردن بين أيدي وزارة الاتصالات والحكومة والقطاع الخاص في العراق.

وأثنى الربيعي الذي يزور الاردن للاطلاع على واقع قطاع الاتصالات بالمملكة، على تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، وكذلك الشركات المستثمرة في هذا القطاع، داعياً إلى إمكانية الاستفادة من التجارب الأردنية في هذه المجالات لتطوير البنية التحتية للعراق.

من جانبه، اكد وزير الاتصالات الاردني أن من أهداف الزيارة العراقية للأردن عقد لقاءات مع الشركات الأردنية لتمرير سعات الإنترنت للعراق من خلال الأردن كمرحلة أولى.

واضاف، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين هي بداية الطريق للتعاون الأوسع في كل المجالات، لافتاً إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح ضرورة وأولوية للجميع ويسهم بشكل مباشر في تنمية جميع القطاعات.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة