صدور امر بمنع دخول المحاصيل الممنوعة من منافذ كردستان عبر خانقين

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، صدور امر بمنع دخول المحاصيل الممنوعة من منافذ اقليم كردستان عبر قضاء خانقين بمحاظة ديالى.

وقالت الهيئة في بيان تلقت، وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، إنه "استكمالاً للمباحثات التي أجراها كاظم العقابي رئيس هيئة المنافذ الحدودية في زيارته الأخيرة لأقليم كردستان لغرض منع دخول المنتجات الزراعية المشمولة بالروزنامة الزراعية".

واضافت الهيئة، انه "بعد متابعته المستمرة لموضوع اغراق الاسواق بالمنتجات الاجنبية ورغم توفر المنتوج الوطني الذي يسد حاجة المواطن في كافة المحافظات، وهو يعد جريمة اقتصادية منظمة" .

وتابعت الهيئة، أن "رئيس الهيئة قام بمفاتحة مدير عام الجريمة المنظمة لغرض منع دخول هذه المنتجات من منافذ الاقليم عبر خانقين مرور في السيطرات بمحافظتي ديالى وكركوك".

ولفتت الهيئة الى ان "مدير عام الجريمة المنظمة استجاب لهذا الامر وتمكن اليوم من ضبط اكثر 12 شاحنة محملة بمحصول الطماطم والتي سبب دخولها خسائر فادحة للمزارعين في محافظة البصرة وبقية المحافظات".

ودعا رئيس الهيئة، المزارعين في البصرة الى "العمل الجاد لسد احتياج محافظات الاقليم وباقي المحافظات عوضاً عن الكميات التي كانت تدخل بصيغة غير رسميه الى المحافظات" .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة