عبدالمهدي يستقبل وزيرة الجيوش الفرنسية ويبحث معها التعاون الثنائي بين البلدين

اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، أن الاوضاع الطبيعية تعود بالتدريج في ارجاء البلاد والقوات الامنية تمسك بالمبادرة، فيما اكدت وزيرة الجيوش الفرنسية دعم بلادها لاستقرار العراق والسعي لمواصلة جهود ملاحقة الارهاب.

 وقال مكتب عبد المهدي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم، وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي، وجرى بحث تطوير التعاون بين البلدين ودعم جهود استقرار العراق ومحاربة بقايا داعش، والاوضاع في المنطقة".

واعرب عبد المهدي، بحسب البيان عن اعتزازه بـ"العلاقات العراقية الفرنسية وشكره لمساندتها العراق في محاربة داعش وللتعاون الأمني والاستخباري والانساني وشؤون النازحين"، مؤكدا ان "الاوضاع الطبيعية تعود بالتدريج في ارجاء البلاد وان القوات الامنية تمسك بالمبادرة وان التعاون الاقليمي والدولي عامل مهم في القضاء على داعش الذي يشكل خطرا على الجميع".

 ودعا عبد المهدي الى "تركيز الدعم والتعاون في المرحلة المقبلة على المجالات الاقتصادية وإعمار العراق واستقراره"، مرحبا بـ"الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين في البلدين لتحقيق ذلك".

من جهتها ذكرت وزيرة الجيوش الفرنسية ان "فرنسا تنظر باحترام وتقدير للدور المحوري الذي يتميز به العراق وعلاقاته المتوازنة وأثر ذلك في حل مشاكل المنطقة"، مؤكدة دعم بلادها "لاستقرار العراق والسعي لمواصلة جهود ملاحقة الارهاب وبقايا عصابة داعش، الى جانب اهتمام القيادة الفرنسية بمواصلة التعاون مع الحكومة العراقية في توجهاتها لإعمار العراق وتطوير الخدمات والتعاون في المجالات التي تخدم تعزيز الأمن والتنمية والازدهار الاقتصادي".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.