صحة كربلاء تتلف شحنة عشرة آلاف لتر من مادة "اللبن" لعدم صلاحيته

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن ضبط وإتلاف شحنة تقدر بنحو عشرة آلاف لتر من مادة اللبن (محلي الصنع) لعدم صلاحيته للاستهلاك البشري مخزنة في احد المعامل وذلك لانتهاء مدة صلاحيتها.

وأفاد مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة، كرار العباسي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه  إن "إحدى مفارزنا الصحية وأثناء جولة تفتيشية وتدقيقها في البضائع المخزونة في معامل المواد الغذائية والمعروضة في الأسواق والمحال التجارية، تمكنت من ضبط كمية تقدر بنحو عشرة آلاف لتر من مادة اللبن (محلي الصنع) مخزونة في احد المعامل وبعد التدقيق وجد إن مدة صلاحيتها منتهية".

وأضاف إن "المادة المحجوزة قد تم مصادرتها ومن ثم إتلافها في منطقة الطمر الصحي، وبحضور صاحب العلاقة، وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011 ، وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981".

وطالب العباسي بحسب البيان، "التجار وأصحاب المعامل والمنتجات الغذائية وموَرديها بالالتزام بالقوانين والأنظمة الصحية، لتجنب المساءلة القانونية والخسائر المالية"، داعياَ في الوقت ذاته "أهالي المحافظة "التعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاَ على الصحة العامة".

Facebook Comments

Comments are closed.