عبد المهدي يرأس اجتماعا للجنة تلوث المياه الوزارية

عقدت اللجنة الوزارية الخاصة بالحد من تلوث المياه، اليوم الاحد، اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، أن "اللجنة الوزارية الخاصة بالحد من تلوث المياه عقدت اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بحضور وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان، ووكلاء وزارات الموارد المائية، والزراعة، والاعمار والاسكان والبلديات، والتخطيط، والصحة والبيئة، والصناعة، والكهرباء، والنفط ، وأمانة بغداد، وهيئة المستشارين".

ونقل البيان، عن عبد المهدي تأكيده بأن "حل مشكلة تلوث مياه الأنهر يمثل اولوية لعمل الحكومة منذ تشكيلها وقد احرزنا تقدما في هذا الملف الحيوي ونتابع هذا الملف بشكل تفصيلي واتخذنا الاجراءات السليمة والمطمئنة بشأنه، الى جانب تنفيذ الخطط والمعالجات القريبة والبعيدة الأمد، للحد من تلوث المصادر المائية وضمان استخدامها بالشكل الأمثل".

وأضاف عبد المهدي، أن "اللجنة الوزارية الخاصة بالحد من تلوث المياه أنجزت الخطط اللازمة لوضع المعالجات لموضوع تلوث المصادر المائية، واستكملت بعد دراسات وفحوصات وعمل ميداني مكثف حلولا جذرية لهذه المشكلة".

وأشاد عبد المهدي، بـ "جهود الوزارات والجهات ذات العلاقة لإنهاء مشكلة التلوث"، موجها بـ "الاستفادة من الواردات المائية وكميات الامطار في زيادة الخزين المائي ووضع سياسة لترشيد الاستهلاك".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، "توفير الحكومة التخصيصات المالية اللازمة لملف المياه"، داعياً في الوقت ذاته الى "اطلاق حملة توعية في وسائل الإعلام للحفاظ على الثروة المائية".

Facebook Comments

Comments are closed.