وزير التخطيط يعلن تخصيص ٩٤٦ مليار دينار لتحسين واقع بغداد الخدمي

استقبل وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، في ديوان الوزارة، اليوم الإثنين، محافظ بغداد فلاح الجزائري، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث واقع العاصمة الخدمي، والسبل الكفيلة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير التخطيط في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان وزير التخطيط نوري الدليمي خلال لقاءه محافظ بغداد فلاح الجزائري اكد تخصيص ٩٤٦ مليار دينار لتحسين واقع العاصمة الخدمي، مؤكداً المصادقة على ٤٧٣ منها ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم، على أن يتم مناقلة المتبقي من جهات اخرى في وقت لاحق من العام الجاري.

واضاف ان الدليمي بحث مع وفد محافظة بغداد أبرز المشاريع الحيوية المتوقفة، ولاسيما ذات نسب الإنجاز المتقدم منها، مثل مشاريع المجاري في مناطق ابو غريب وسبع البور وحي الوحدة، داعياً الحكومات المحلية للمسارعة في تقديم خططها السنوية للمصادقة عليها، لإقتران الصرف بمصادقة الوزارة .

ولفت الدليمي بحسب البيان إلى أهمية مراعاة التوزيع العادل في تنفيذ المشاريع، لجميع اقضية ونواحي المحافظات، وبما يتناسب مع أولوية كل مشروع وأهميته.

من جانبه اعرب محافظ بغداد والوفد المرافق له، عن تثمينهم لتوجهيات السيد وزير التخطيط، مؤكدين حاجة المحافظة للكثير من الجهود والتخصيصات لانجاز المشاريع، لاسيما في الأقضية والنواحي والاطراف، التي تعرضت لتراجع كبير في خدماتها.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة