وزير الاتصالات يدعو الشركات المتعاقدة مع الوزارة الى تحسين خدمة الانترنت

دعا وزير الاتصالات، نعيم ثجيل الربيعي، الاثنين، الشركات المتعاقدة مع الوزارة لتسديد ما بذمتها من ديون مترتبة بذمتها وتحسين خدمة الانترنت مع تخفيض الاسعار التي اقرتها الوزارة في وقت سابق، بالاضافة الى اتخاذ حزمة من القرارات الفنية والادارية والتي من شأنها ان ترتقي بواقع خدمة الانترنت في العراق .

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان الربيعي حضر ندوة مناقشة السياسات الجديدة لوزارة الاتصالات في مقر الوزارة وبمشاركة واسعة من المختصين وشركات تزويد خدمة الانترنت (isp) لشرح وتوضيح تفاصيل السياسات الجديدة التي اقرتها وزارة الاتصالات وتقديم طلبات تفعيل سعات الانترنت عبر المنافذ الحدودية المختلفة للشركات الراغبة بذلك، وحضر الندوة عدداُ من ممثلي شركات الانترنت والمختصين بتكنولوجيا المعلومات بالاضافة الى بعض مراسلي القنوات الفضائية والوكالات الاخبارية.

وقال الربيعي، وفقا للبيان، "لقد امهلنا الشركات المتعاقدة مع وزارة الاتصالات في وقت سابق ثلاثة اشهر لتخفيض الاسعار وتحسين الخدمة وتسديد الديون، ولكن لم نجد تعاوناً وتجاوباً من قبل الشركات بما يلبي طموح الوزارة والمواطن لذا سنتخذ عدداً من الخطوات المهمة في حالة عدم تطبيق الالتزامات المطلوبة منها".

واضاف انه "مثلما لانرضى بضرراُ يمس الوزارة وسمعتها فأننا لانرضى بالضرر والاذى لشركائنا، ونحن مع المنافسة الحرة الشريفة وليس الاحتكار لجهة معينة".

واشار وزير الاتصالات ، الى انه "في حالة عدم تعاون الشركات والتزامها بالضوابط القانونية سنكشف الى وسائل الاعلام والرأي العام اسماء الشركات التي تقوم بتهريب سعات الانترنت وحجم الضرر الذي يسببه ولدينا ادلة ووثائق وصور تثبت ذلك".

واوضح البيان انه "تم خلال الندوة التي ادارتها الدكتورة هيام الياسري المستشارة الفنية لوزارة الاتصالات، طرح ومناقشة عددا من القضايا والامور الفنية والادارية ومنها ان تكون جميع منافذ امرار السعات متاحة لجميع الشركات بالاضافة الى الغاء شرط ادخال السعات عبر المنافذ البحرية والبرية الزاماً، وايقاف مد الكيبلات الهوائية والتي تعد تجاوزا على القانون، كما تم تسهيل الاجراءات الادارية للتعاقد مع شركات الانترنت في امرار السعات".

Facebook Comments

Comments are closed.