تأهيل الطريق السريع بين الشعلة والبياع والمرور تعلن قرب افتتاحه

أعلنت مديرية المرور العامة، الثلاثاء، عن قرب انتهاء الاعمال الخاصة باعادة تأهيل مقطع الطريق السريع الرابط بين منطقتي الشعلة والبياع.

وقال مدير العلاقات والاعلام بمديرية المرور العميد مؤيد خليل سلمان في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واوردته وكالة "بونا نيوز" إن “المدة القليلة المقبلة ستشهد انتهاء الاعمال المتعلقة باعادة صيانة مقطع الطريق السريع الذي يربط مناطق عديدة غرب بغداد تمتد من منطقة الشعلة مرورا بمناطق العامرية والخضراء وصولا الى منطقة البياع”.

وأضاف سلمان، أن “امانة بغداد عملت بالتعاون مع المديرية على اعادة تأهيل الطريق بسبب وجود المطبات والتخسفات والحفر الكبيرة فيه التي ادت الى حصول حوادث ومشاكل مرورية عديدة وخسائر بالارواح والمركبات, فضلا عن حالات الزحام المروري الناتج عنها بسبب عدم قدرة سائقي المركبات على القيادة بامان وانسيابية في ذلك الطريق”.

واوضح، ان “المديرية تشرف بالتعاون مع امانة بغداد والجهات الاخرى ذات العلاقة على اعمال الصيانة واعادة تأهيل الطرق والجسور والانفاق في العاصمة, لاسيما الاعمال المتعلقة باعادة ترميم نفق التحرير الواصل بين منطقة الباب الشرقي باتجاه شارع السعدون، والتي تنفذ ملاكات امانة بغداد العمل بأحد جوانبه لتنتقل بعد انهاء الاعمال فيه لاعادة تأهيل الجانب الاخر”.

من جانب اخر، اكد سلمان “استمرار المديرية بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد والجهات الساندة الاخرى بافتتاح بعض الطرق الرئيسة والفرعية المغلقة في بغداد ضمن مساعي التخفيف والحد من حالات الزحام الحاصلة في شوارع العاصمة بسبب الزيادة الكبيرة الحاصلة باعداد المركبات”.

ولفت الى ان “المديرية دعت في وقت سابق المواطنين الى تقديم المقترحات المتعلقة ببعض الطرق المغلقة في بغداد التي يسهم افتتاحها في تقليل الزخم المروري”, مشددا على ان “المديرية ستعمل على الاخذ بعين الاعتبار بتلك المقترحات ودراستها بشكل جدي مع عمليات بغداد وتنفيذها في حال ثبتت صحتها وفائدتها”.

Facebook Comments

Comments are closed.