الحشد الشعبي يطلق حملة وطنية لاغلاق المقار الوهمية التي تدعي الانتماء اليه

 إنشغال الحشد الشعبي بالحرب على داعش طيلة الفترة الماضية لا يعني ان قيادة الحشد قد اهملت من ينتحل صفة الانتماء اليها ويمارس اعمال مشبوهة ، وما ان وضعت الحرب اوزارها وتحقق النصر وحررت الاراضي من داعش ومن اجل الحفاظ على ما تحقق وحماية الحشد الشعبي من قبل الذين ينتحلون صفته وبتوجيه من قيادة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس شرعت مديرية أمن الحشد الشعبي بحملة لإغلاق المقار الوهمية واعتقال الاشخاص الذي يدعون الانتماء للحشد .

حيث قامت قوة من امن الحشد الشعبي بإغلاق اربعة مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد الشعبي في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد. وقالت مديرية أمن الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام، إن هذا الإجراء جاء بعد اجتماع لأمن الحشد مع بلدية الكرادة والقوات الأمنية من اجل إغلاق مقرات تدعي انتماءها للحشد الشعبي .

وأضاف البيان، أن "من بين هذا المقرات موقعين يدعيان انتماءهما للواء ٤٠ في الحشد الشعبي ومقر يدعي انتماءه للواء ٤٧ ومقر تابع لما يسمى (لواء ابو الفضل العباس) ويديره الشيخ أوس الخفاجي يقع وسط الكرادة"، مبينا أن القوة الأمنية حاولت إغلاق المقر الاخيرغير القانوني لكن المتواجدين هناك امتنعوا عن ذلك فتم اتخاذ الإجراءات الانضباطية بحقهم.

ودعت مديرية أمن الحشد، جميع المواطنين الى ابلاغ المديرية عن اي مضايقة ممن يدعون انتماءهم الى الحشد الشعبي لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

من جهته اكد القيادي في الحشد معين الكاظمي ان بعد الاستقرار الامني الحاصل في محافظات العراق تم اتخاذ قرارا بتنظيم عمل جميع الجهات التابعة للحشد الشعبي,لافتا الى ان"انشغال الحشد بتحرير المناطق جعلها بعيدة عن متابعة اغلب الشخصيات التي تدعي انتماءها للحشد الشعبي". الكاظمي في تصريح لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) اوضح ان"جهاز أمن الحشد الشعبي قام باتخاذ خطوات جدية نتج عنها غلق جميع المقرات الوهمية التي تدعي الانتساب الى الحشد الشعبي ,منوها الى ان"غلق جميع المقرات الوهمية جاء وفقا للقانون الذي يمنع الانتماءات الوهمية من دون موافقة او صفة رسمية ". ووصف الكاظمي "عملية غلق المكاتب الوهمية بالمهمة جدا كونها تحفظ كيان الحشد الشعبي وان عملية الغلق شملت مكاتب عدة في محافظات صلاح الدين والموصل والبصرة وكذلك بغداد "، منوها الى وجود قرابة الـ100 مقر وهمي يدعي الانتماء للحشد الشعبي.

الى ذلك كشف الخبير في الشأن الأمني أحمد الربيعي أن الخطوات التي تتخذها قيادة الحشد الشعبي بإغلاق المقرات الوهمية التي تنتحلُ صفته سوف تمتدُ إلى محافظات أخرى تشمل نينوى والأنبار وصلاح الدين. وقال الربيعي ، إن "الخطوة التي اتخذها الحشد الشعبي بإغلاق المقرات الوهمية التي تنتحل صفته تعتبر خطوة إيجابية. مشيراً إلى أن "غلق تلك المقار يعتبر إجراءً قانونيا، وأن السكوت عن تلك الخطوة يعتبر تهاونا بحق أمن البلاد". وعزا الأسباب وراء الشروع بغلق المقرات الوهمية في بغداد إلى "الاتهامات الإعلامية المنسوبة للحشد الشعبي بوجود شخصيات مسيئة لسلوك عناصر بالحشد تنتحل صفته". مؤكدا أن الأيام القادمة ستشهد انطلاق خطوة جديدة في إغلاق المقرات الوهمية للحشد الشعبي في المحافظات التي كانت خاضعة لسيطرة جماعة "داعش" وتشمل نينوى والأنبار وصلاح الدين.

ومن النتائج التي تمخضت عنها عملية اغلاق المقرات الوهمية التي قامت مديرية الامن في هيئة الحشد الشعبي ليوم الـ9 من شباط 2019 شملت إغلاق اربعة مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد الشعبي في منطقة الكرادة وسط بغداد، واغلاق مقر تابع لما يسمى (لواء ابو الفضل العباس) ويديره الشيخ اوس الخفاجي".والعثور على وثائق مزورة عثر عليها بمقرات تنتحل صفة الحشد في بغداد.

وفي الـ10 من شباط تم اغلاق مقرات وهمية واعتقال عدد من منتحلي صفة الحشد بينهم شخص يضع رتبة لواء ركن، و مداهمة مقر ما يسمى بائتلاف صقور دولة العراق في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة ". واقتحام مقر اسم الانتفاضة الشعبانية بمنطقة الباب الشرقي بقيادة علي الصكري ينتحل صفه الحشد الشعبي. ومداهمة عمارة في منطقة السعدون بلا "اسم" تحتوي مشروبات كحولية وتنتحل ايضا صفة الحشد الشعبي، الى جنب العثور على اوراق مزورة وسجلات متاجرة بعقارات الدولة باسم هيئة الحشد الشعبي.

واستمرار للعملية اغلقت مديرية الامن في هيئة الحشد الشعبي في الـ12 من شباط ثلاثة مقرات وهمية تنتحل صفة الحشد في المنصور ببغداد، فيما اكدت انها ضبطت بداخلها مطبعة باجات واسلحة خفيفة وطيارة مسيرة.

وفي سياق ذي صلة وجه مجلس القضاء الاعلى بالتعاون مع الجهات المختصة في غلق المقرات الوهمية غير المرتبطة بالدولة. وقال القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه "ان مجلس القضاء الأعلى يوجه القضاة بالتعاون مع الجهات المختصة في غلق المقرات الوهمية التي لا ترتبط بمؤسسات الدولة واتخاذ اشد الاجراءات القانونية بحق من يسيء إلى المواطنين ومؤسسات الدولة".

يذكر ان مديرية الامن في هيئة الحشد الشعبي وبتوجيه من قيادة الحشد ابو مهدي المهندس نفذت حملة وطنية لإغلاق المقار الوهمية وتنظيف الحشد من منتحلي الصفة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق