العامري يدعو اوروبا الى دعم عجلة الاقتصاد وانشاء مشاريع حيوية في العراق

دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الثلاثاء، اوروبا الى بذل المزيد من الجهود في دعم حركة عجلة الاقتصاد العراقي، فيما اكد سفير الاتحاد الاوربي في العراق رامون بليتشوا ان الاتحاد ماض في دعم العراق.

وقال المكتب الاعلامي للعامري في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، نسخة منه، إن "رئيس تحالف الفتح استقبل اليوم سفير الاتحاد الاوروبي في العراق رامون بليتشوا في مكتبه ببغداد"، مبينا ان "اللقاء تناول العديد من الملفات والمباحثات ابرزها المستجدات على الساحة العراقية والانفتاح الدولي فضلا عن دور الاتحاد الاوروبي في مرحلة ما بعد داعش ومشاركته في ملف البناء والاعمار".

ودعا العامري، اوروبا الى "بذل المزيد من الجهود في دعم حركة عجلة الاقتصاد والمشاركة الفعلية في انشاء مشاريع حيوية في محافظات العراق ابرزها البصرة"، مؤكدا على "المضي في تشريع القوانين داخل قبة البرلمان التي تسهل عملية دخول الشركات الاوربية للعمل والاستثمار داخل العراق".

من جهته، قال بليتشوا إن "الاتحاد الاوربي ماض في دعم العراق بعملية الاعمار وزيادة افاق التعاون الامني والاقتصادي ودعمه ايضا في العودة الى ممارسة دوره الريادي بالمنطقة والعالم".

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق