التربية: اكثر من 1800 مدرسة تعود للخدمة في نينوى بعد تأهيلها وترميمها

كشفت وزارة التربية، عن إدخال اكثر من 1800 مدرسة للخدمة في عموم محافظة نينوى بعد تأهيلها وترميمها بالتعاون مع المنظمات الدولية منذ بدء حملة اعادة الاعمار بعد اعلان التحرير وهزيمة عصابات داعش الارهابية.
وقال مدير الاعلام في المديرية العامة لتربية نينوى سامي عودة فرحان في تصريح صحفي ان "المديرية انجزت اعادة تأهيل نحو 300 مدرسة في المحافظة خلال العام الدراسي الحالي 2018 - 2019 كانت قد احيلت مسبقا للترميم والتي طالها تخريب ارهابيي عصابات داعش المهزومة، مشيرا الى ان هذا الانجاز يأتي ضمن التنسيق المشترك مع المنظمات الدولية الداعمة للعملية التربوية في البلاد".
واكد ان "عدد المدارس التي ادخلت للخدمة في جميع مناطق محافظة نينوى المحررة منذ بدء حملات اعادة الاعمار والتأهيل والترميم بلغ 1880 مدرسة في عموم ارجاء المحافظة، منوها بأن المديرية احالت 11 مدرسة للترميم على نفقة صندوق اعادة الاعمار للمناطق المتضررة من جرائم ارهابيي تلك العصابات المدحورة، الى جانب احالة 46 مدرسة اخرى على نفقة واليونسكو موزعة ما UNDP منظمتي بين الجانبين الايمن والايسر لمدينة الموصل والاقضية والنواحي التابعة للمحافظة".
وكشف فرحان ان "العام المقبل سيشهد اعادة افتتاح جميع مدارس محافظة نينوى ويتم ادخالها للخدمة بهدف اعادة العملية التربوية الى طبيعتها ولاستيعاب الطلبة والتلاميذ العائدين الى المقاعد الدراسية بعد ان تركوا دراستهم بسبب تهديم مدارسه من قبل الارهابيين، ولحل ازمة الدوام الثنائي والثلاثي الذي ازداد في المحافظة بسبب قلة الابنية المدرسية الصالحة للاستخدام".
وتابع ان الشركات التي ستنفذ مشاريع الابنية في المحافظة باشرت اعمالها بوقت مبكر، مؤكدا حرص المديرية على متابعة تنفيذ اعمال التأهيل في أسرع وقت ممكن وعلى وفق المواصفات التي تم وضعها من قبل الملاك الهندسي والفني والاداري في قسم الابنية المدرسية التابع للمديرية"

Facebook Comments

Comments are closed.