الجبهة العربية تحذر من "فقدان" مكاسب عملية فرض القانون في كركوك

أعلنت الجبهة العربية في كركوك، اليوم السبت، رفضها انعقاد جلسة لمجلس المحافظة في بغداد أو اربيل، فيما حذرت اعضاء المجلس من المجموعتين العربية والتركمانية من "فقدان" مكاسب عملية فرض القانون.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجبهة ناظم الشمري في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "الجبهة العربية الموحدة لا تزال تراقب عن كثب تطورات الأحداث في محافظة كركوك وتحديداً على الساحتين السياسية والأمنية"، محذرا من "الفتنة التي من الممكن ان تحدث جراء الاتفاقيات والصفقات السياسية التي يروج لها البعض بين الحين والآخر".

وأضاف، أن "الجبهة تجدد رفضها القاطع لعودة اوضاع محافظة كركوك الى ما قبل ١٦-١٠-٢٠١٧ والمتمثلة بخطة فرض القانون"، لافتا الى "رفضها انعقاد جلسة مجلس محافظة كركوك في بغداد او اربيل او اي مكان اخر في كركوك، لانها تعتقد ان المجلس فاقد الشرعية في نظر اغلب الجماهير بعد ان ساهم معظم أعضاء قائمة التآخي بتعطيل عمل المجلس طيلة المدة السابقة واشتراكهم في استفتاء الانفصال الداعي الى تقسيم العراق".

وطالب المتحدث باسم الجبهة العربية بـ"حل مجلس محافظة كركوك"، داعيا "اعضاء المجموعتين العربية والتركمانية الى موقف تاريخي متمثلا بعدم الإسهام في عودة الأوضاع الى سابق عهدها،".

ولفت الى أن جبهته "تحملهم (اعضاء المجموعتين العربية والتركمانية) المسؤولية الكاملة في حالة فقدان المكاسب التي تحققت بعد عملية فرض القانون".

Facebook Comments

Comments are closed.