بالصور.. بدء إضراب المعلمين في عدد من مدارس العراق

دخل اضراب المعلمين والمدرسين، صباح اليوم الاحد، حيز التنفيذ في عدد من المحافظات بسبب عدم تنفيذ الحكومة الاتحادية مطالب المعلمين في رفع المستوى المعيشي وتخصيص قطع أراضي.
ويستمر الإضراب الى يوم غد الاثنين.

وكان نقيب المعلمين عباس كاظم السوداني، اعلن امس السبت، ان يومي الاحد والاثنين، سيكون اضراب للمعلمين والمدرسين في عموم العراق، فيما اشار الى ان هذه رسالة حقيقة الى الحكومة العراقية والبرلمان من اجل الانتباه الى العملية التربوية.

وبين السوداني ان "المطلب الاول هو اصلاح العملية التربوية، حيث يعلم الجميع ان العملية التربوية مرت بانحدار كبير جدا وهذا ماثبت من خلال التقارير العالمية"، مستطردا "المطلب الثاني هو اصلاح وضع التلميذ العراقي واصلاح المنهج دعما للمعلمين اضافة الى اصلاح البنى التحتية"، لافتا الى ان "واقع البنى التحتية مرير جدا والعراق محتاج الى الاف المدارس".

واتابع السوداني "المطلب الثالث تخصيص موازنة تليق بوزارة التربية والتي من شأنها تطور المعلم من خلال دورات تطويرية حقيقية تليق بالمعلمين والمدرسين على ضوء المناهج التي تم تغيرها"، موضحا ان "هناك مطلب اخر هو توفير السكن الذي كفله الدستور والقانون والتي تنص على توفير سكن للمواطن العراقي ولاسيما المعلم".

وبين "المطلب الاخير هو رفع الظلم عن المعلمين بصورة خاصة وموظفي الدولة بصورة عامة بخصوص الترفيع والعلاوة من تاريخ الاستحقاق"، لافتا الى ان "الاضراب لا يشمل المدارس في كردستان".

   

Facebook Comments

Comments are closed.