روحاني يحذر دولا في المنطقة ويوجه رسالة إلى الخليج

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن بلاده تريد بناء علاقات مقربة مع جميع دول المنطقة، فيما حذر ولا في المنطقة من تبعات دعم القوى المعادية لبلاده.

وقال روحاني، خلال زيارته محافظة هرمزغان في جنوب إيران، اليوم الأحد، إننا "نريد بناء علاقات مقربة مع جميع الدول في المنطقة، ولم نكن من بدء العداء في المنطقة"، وذلك وفقا لوكالة "مهر" الإيرانية.

الحرس الثوري الإيراني يهدد السعودية والإمارات بالانتقام بعد هجوم زاهدان

وحذر "دولا في المنطقة من تبعات دعم القوى المعادية لبلاده، مستطردا "للأسف بعض جيراننا في المنطقة اختاروا الطريق الخطأ ويظنون أن إيران القديرة تطمع بهم ولجأوا مرة أخرى إلى الولايات المتحدة والصهاينة".
وتابع روحاني إن "الشعب الإيراني سينتقم لدماء شهداء الهجوم الإرهابي في زاهدان، مضيفا أنه "على عملاء المنطقة أن يدركوا أن جرائمهم لن توفر الأمن لهم".

وكانت إيران أعلنت أن عناصر تابعة لزمرة ما یسمی بـ"جيش العدل" استهدفت، يوم الأربعاء الماضي، من خلال اعتداء إرهابي انتحاري، حافلة لقوات من الحرس الثوري على طريق زاهدان - خاش في قریة جانعلي بمحافظة سیستان وبلوجستان، ما أدي إلى مقتل 27 شخصا وإصابة 13 آخرين.

وقال القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران، اللواء محمد علي جعفري، إن بلاده ستقوم بإجراءات انتقامية ردا على المؤامرات الإرهابية، متهما باكستان بدعم الجماعة المنفذة للهجوم الانتحاري الأخير، الذي راح ضحيته العشرات من عناصر الحرس الثوري.

Facebook Comments

Comments are closed.