محافظ واسط يدعو مديرية التربية الى استئناف دوام المدارس غدا

دعا محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اليوم الاحد، مديرية التربية إلى استئناف الدوام في المدارس، غداً الاثنين.

وقال المياحي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، انه "استجابة لما تقدمت به مديرية تربية واسط من طلب لمباشرة الملاكات التربوية بمهامها في المدارس، وبعد ان أوصلوا اصواتهم اليوم خلال وقفتهم الاحتجاجية في مدينة الكوت، ندعوهم   للمباشرة بمدارسهم اعتبارا من يوم غد الاثنين".

وأضاف المياحي، انه "نقف بالمساندة والتضامن مع أي من المطالب المشروعة لأبناء محافظتنا الكرام، لما فيه من خدمة ومصلحة لطلبتنا الأعزاء".

وكان رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، قد اعلن أمس السبت (16 شباك 2019)، عن تضامنه مع مطالب نقابة المعلمين العراقيين، وذلك بالتزامن مع دعوات الاضراب عن الدوام.

وقال الحكيم في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "نعلن عن تضامننا مع نقابة المعلمين ونتعهد بالعمل على دعم مطالبها الى السيد رئيس مجلس الوزراء، فضلا عن اكمال تشريع قانون الخدمة التربوية وقانون حماية المعلم".

وأضاف: "نجدد مطلبنا الداعي لعدم تعطيل مؤسسات الدولة من خلال الاعتصامات وضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات المطالبة بالحقوق".

وكان محافظ واسط، محمد جميل المياحي، قد وجه أمس السبت (16 شباط 2019)، بتعطيل دوام المدارس ليومين تضامناً مع احتجاج الكوادر التدريسية.

Facebook Comments

Comments are closed.