العمليات المشتركة تكشف عن تنسيق بين بغداد ودمشق للقضاء على داعش قرب الحدود

كشف قائد العمليات المشتركة ، العميد يحيى رسول، الاثنين ، عن تنسيق بين بغداد ودمشق للقضاء على آخر فلول داعش المحاصرة قرب الحدود السورية العراقية.

وقال رسول في تصريحات صحفية تابعتها وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "القوات العراقية عززت وجودها على الحدود بين البلدين مع اشتداد المعارك بين قوات سورية الديمقراطية (قسد) وتنظيم داعش، ولا يستبعد تدخل القوات العراقية لحسم هذه المعركة"، لافتا إلى أن "جميع القطاعات العسكرية العراقية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي مستعدة لدخول الأراضي السورية ومساعدة قسد في القضاء على آخر جيوب التنظيم الإرهابي".

ورجح المسؤول العسكري، "استخدام القوات العراقية لسلاح الطيران لمطاردة الدواعش بعد موافقة سورية على دخول أجوائها"، مؤكداً أن "القوات العراقية نفذت خلال اليومين الماضيين عمليات في المناطق الصحراوية التي تربط المحافظات بالحدود مع سورية لتأمين المناطق الحدودية من أي اعتداء إرهابي أو تسلل لتنظيم داعش".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة شنت هجوما على آخر جيب لتنظيم داعش في شرق سوريا، منتصف ليل السبت ، بهدف القضاء علي آخر فلول التنظيم في منطقة عمليات قوات سوريا الديمقراطية.

 

Facebook Comments

Comments are closed.