النزاهة النيابية :وزارة الكهرباء لم تعيد احياء أي من المحطات المعطلة

قالت النائب عن لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، الثلاثاء، ان هناك معلومات تؤكد عدم قيام أي جهة من وزارة الكهرباء بزيارة  اي محطة متوقفة حتى الان ونحن مقبلين على صيف حار.

نصيف في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، بينت انه " من خلال متابعة لجنة النزاهة اتضح ان وزارة الكهرباء لم يجري أي زيارة للاطلاع على واقع  المحطات المتوقفة والمعطلة في عموم العراق"، مشيرة الى ان الوزير لا يعلم بتوقف هذه المحطات في الاساس ولم يقوم بزيارات ميدانية لها.

واضافت ان " استراتيجية الوزير  قائمة على اساس شراء الكهرباء هذا الصيف من دل الجوار، في حين ان بإمكانه استنفار جهود وكوادر الوزارة  لإعادة احياء المحطات المعطلة في العراق"، لافتة الى ان " الوزير قام باختيار بعض المستشارين الذين اعتبرهم متطوعين في العمل، وهذه اول مخالفة قانونية سُجلت عليه، حيث ان هؤلاء المستشارين ووفقا للمعلومات يتدخلون في الامور الفنية للوزارة".

واشارت نصيف الى ان " المعلومات التي تمتلكها عن العقود التي ابرمتها الوزارة اعلنت عنها قبل التوقيع  عليها ولذلك من اجل ان يتدخل رئيس الوزراء والمجلس الاعلى لمكافحة الفساد والجهات الرقابية بعد ان وجدت الكثير من المخالفات القانونية والمالية فيه".

Facebook Comments

Comments are closed.