وزير التخطيط يبحث مع امينة بغداد واقع الخدمات واستئناف العمل في المشاريع المتوقفة

بحث وزير التخطيط، نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، مع أمينة بغداد، ذكرى علوش، واقع الخدمات والسبل الممكنة لاستئناف العمل في المشاريع المتوقفة.

وذكر بيان لمكتب الدليمي، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "وزير التخطيط، استقبل اليوم في مكتبه، أمينة بغداد، ذكرى علوش".

واضاف البيان ان "اللقاء بحث واقع الخدمات في العاصمة بغداد، والسبل الممكنة اتخاذها لاستئناف العمل في المشاريع المتوقفة، بالتعاون مع الجهات المعنية في الحكومة المركزية، والجهود الداعمة من المجتمع الدولي".

واكد الدليمي، بحسب البيان، على "ضرورة سرعة استكمال الإجراءات التي تضطلع بها الوزارة لتنفيذ المشاريع"، لافتاً إلى "أهمية تجاوز الأطر الروتينية واختصار الوقت، من خلال ورش العمل المشتركة مع الجهات المعنية في الحكومتين المحلية والمركزية، وتبني الخطط الاستراتيجية التي قدمتها الوزارة لتحسين واقع الخدمات على المستوى الوطني".

وشدد على "أهمية اتخاذ حلول عملية ازاء المشاريع الحيوية، وفي مقدمتها مشاريع توفير مياه الشرب، ورفع نسبة معالجة المياه الثقيلة الى نسبة ١٠٠٪؜، وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية، لاسيما في ضواحي العاصمة واطرافها"، داعياً إلى "أهمية تفعيل العمل المشترك مع الحكومة المحلية، من اجل الاستثمار الأمثل لتخصيصات العام الحالي، وتوفير فرص العمل، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

من جانبها، قدمت أمينة بغداد، استعراضاً بالمشاريع المتوقفة وآليات تنفيذها وحجم التخصيصات المطلوبة لإنجازها، مشيدة في ذات الوقت بـ "الإجراءات التي وجه وزير التخطيط باتخاذها خلال اللقاء".

واكدت علوش على ان "هذا الدعم سيمكِّن الدوائر المختصة من انجاز مهامها بنحو افضل".

Facebook Comments

Comments are closed.