الحلبوسي : حريصون على تعزيز علاقاته الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع الكويت

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، اليوم الخميس، الكويت إلى المساهمة بإعمار العراق.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي خالد الروضان والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة".

ونقل البيان، عن الحلبوسي تأكيده "حرص العراق على تعزيز علاقاته الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتطويرها، وسعيه إلى بناء علاقات دولية متوازنة مع الجميع"، مبينا أن "أمام العراق والكويت فرصة كبيرة لتطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي".

ودعا الحلبوسي، الكويت إلى "المساهمة في حملة إعادة الإعمار، وتفعيل الجانب الاستثماري مع العراق، وإعادة إحياء المناطق الحرة بين البلدين، وأن تكون هناك أولوية في تشغيل الأيدي العاملة العراقية ضمن الاستثمارات الكويتية المزمع إنشاؤها في البلاد".

وأضاف الحلبوسي، أن "مجلس النواب يسعى إلى توفير كل التسهيلات؛ لتطوير القطاع الاقتصادي والاستثماري من خلال القوانين والتشريعات التي من شأنها أن توفرَ بيئة استثمارية آمنة، وتوفرَ جميع الإمكانات والتسهيلات للمستثمرين".

بدوره أبدى الوفد الكويتي، "دعم بلاده لاستقرار العراق، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز الشراكة بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وفي ختام اللقاء تم توقيع محضر للتعاون الثنائي المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.