الصحة النيابية تطالب عبد المهدي بانصاف ذوي المهن الصحية والتمريضية

طالب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية قتيبة الجبوري، الجمعة، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باتخاذ اجراءات "عملية" لإنصاف ذوي المهن الصحية والتمريضية، داعيا الى دعم جهود وزارة الصحة لتحقيق "مطالبهم المشروعة".

وقال الجبوري في بيان تلقت، وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، إن "لجنة الصحة والبيئة النيابية متضامنة مع الإخوة ذوي المهن الصحية والتمريضية وتدعم وتؤيد كافة مطالبهم المشروعة، وأهمها رفع التسكين عن درجاتهم الوظيفية وزيادة مخصصات الخطورة بالشكل الذي يتناسب مع حجم الجهود الكبيرة التي يبذلونها من خلال مهنتهم الانسانية وعطائهم وإخلاصهم في عملهم، آخذين بعين الاعتبار مدى أهمية وخطورة هذا القطاع المتعلق بحياة المواطنين".

وأضاف الجبوري "نأمل ان تحسم اللجنة التي سيتم تشكيلها بأمر من مجلس الوزراء قضيتهم بأسرع وقت ممكن، وأن ترفع الغبن عن هذه الشريحة المهمة، علماً بأننا نتابع مجريات الأمور عن كثب وننتظر القرارات التي ستصدر عنها، كما سنواصل الضغط على الحكومة والجهات المعنية لتلبية كافة مطالبهم".

يشار الى ان العشرات من ذوي المهن الصحية بعدد من المحافظات نظموا خلال الايام القليلة الماضية وقفات احتجاجية للمطالبة بمنحهم حقوق وظيفية من ضمنها زيادة مخصصات الخطورة ورفع التسكين.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق