الاعلام الرقمي : داعش يستخدم منصة "امازون درايف" لنشر فيديوهاته

كشف مركز الاعلام الرقمي، الاحد، ان عناصر تنظيم "داعش" يستخدمون منصة "امازون درايف" لنشر فيديوهاتهم، مشيرا الى انهم يستفيدون من مبدأ الحفاظ على خصوصية المستخدم.
وقال المركز في بيان اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "اعضاء تنظيم داعش لازالوا لحد الان يتنقلون من منصة رقمية الى اخرى بعد حملات الحظر الذي تقوم بها ادارات المواقع على منشوراتهم".
وأضاف أن "المنصة الجديدة التي تم الكشف بان افراد التنظيم يستخدمونها لترويج منشوراتهم هي امازون درايف بحسب ما اكده معهد أبحاث وسائل الإعلام في الشرق الأوسط، حيث يقوم اعضاء التنظيم برفع الفيديوات التي يقومون بانتاجها على خدمة امازون درايف ثم يتم توزيعها من خلال الاستعانة بتطبيق التليغرام".
ولفت المركز الى ان "امازون درايف Amazon Drive هي خدمة خاصة بالموقع العالمي امازون تم انشاءها عام 2011 وكانت تعرف ب امازون كلاود درايف Amazon Cloud Drive حيث يمكن تخزين صور المشتركين ومقاطع فيديوية خاصة بهم فضلا عن ملفات اخرى، بعدها يمكن الدخول لها من الهاتف او الحاسبة او من كل الاجهزة التي تصنعها امازون مثل الكندل والفاير تيفي والتابلت، ثم يسمح للمستخدم بمشاركة محتوياته المخزونة مع الاخرين".
واشار المركز الى ان "الارهابيين يستفيدون من مبدأ الحفاظ على خصوصية المستخدم، الذي تعمل به جميع الشركات، من اجل نشر وتسويق منشوراتهم الارهابية في المساحات الخاصة بهم في مواقع التواصل"، معتبراً أن "هذا يشكل تحدياً كبيراً امام الشركات للموازنة بين الحفاظ على خصوصية المستخدم ومراقبة مضمون منشوراته على المواقع".

Facebook Comments

Comments are closed.