صالح يلتقي الملك السعودي ويؤكد اهمية تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاحد، رغبة العراق في تعزيز أسس السلام والاستقرار في المنطقة، فيما أعرب الملك السعودي عن أمله بتوسيع آفاق التعاون في المجالات كافة مع العراق.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "صالح التقى على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية - الأوروبية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية".

وأكد صالح، وفقا للبيان، "حرص العراق على تعزيز العلاقات مع المملكة وجميع دول الجوار وبما يخدم المصالح المشتركة"، مشددا على ان "العراق تبنى سياسة الانفتاح على محيطه العربي والإقليمي، ورغبته الجادة بتعزيز وترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة، وتخفيف حدة التوتر والأزمات على الساحتين العربية والإقليمية".

بدوره أكد العاهل السعودي، "حرص بلاده على وحدة العراق، مجددا وقوف المملكة إلى جانب العراق في تصديه لعصابات الإرهاب"، معربا عن "أمله بتوسيع آفاق التعاون في المجالات كافة خدمة للشعبين الشقيقين".

‎وتبادل رئيس الجمهورية والملك سلمان بن عبد العزيز وجهات النظر بشأن العديد من القضايا والتطورات على الصعيدين العربي والدولي، بحسب البيان.

Facebook Comments

Comments are closed.