التجارة تشارك بأعمال القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ

أعلنت وزارة التجارة العراقية، امس، عن مشاركتها بأعمال القمة العربية الأوروبية المقامة في شرم الشيخ ليومي 24 و25 من الشهر الحالي. فيما أكدت أن وزيرها سيشارك بزيارة رئيس الجمهورية برهم صالح إلى باريس.
وقالت الوزارة، في بيان إن "وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني توجه الى جمهورية مصر العربية للمشاركة في أعمال القمة العربية الأوربية المقامة في شرم الشيخ ليومي 24 و25 من الشهر الجاري، ضمن وفد فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح بالاضافة الى وزير الخارجية ووزير الثقافة".
وأضاف البيان، أن "فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح التقى عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على هامش القمة العربية الاوروبية يرافقه الدكتور محمد هاشم العاني وزير التجارة ووزيري الخارجية والثقافة ومدير مكتب رئيس الوزراء".
وبين، أن "الجانبين العراقي والمصري تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل الارتقاء بها بما يلبي طموح الشعبين الشقيقين، فضلا عن بحث ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري"، مشيرا إلى أن "اللقاء بحث القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
وتابع البيان، أن "رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي سيترأس الوفد العربي المشارك في القمة والسيد دونالد توسك رئيس المجلس الاوروبي، وحضور الرؤساء العرب والاوروبين".
وأشار إلى، أنه "يُتوقع ان يُبحث في قمة شرم الشيخ تطوير العلاقات العربية_الأوروبية الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، اضافة الى تبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا، وإقامة المشاريع المشتركة، ومعالجة مشاكل المناخ، والهجرة، وتقوية العلاقات الثقافية، والفنية، والسياحية، وزيادة حجم التبادل التجاري".
وأكد البيان، أن "وزير التجارة سيتوجه مع فخامة الرئيس الدكتور برهم صالح الى باريس للمشاركة في المُباحثات مع الرئيس الفرنسي ماكرون، يومي 26 و27 من هذا الشهر".

Facebook Comments

Comments are closed.